منتدى طلاب المعهد العالى للتعاون الزراعى
عزيزى الزائر مرحبا بك هذة رسالة تفيد بانك غير مسجل
اذا كنت عضوا معنا فى المنتدى برجاء قم بتسجيل الدخول
اذا لم تكن مسجلا نتمنى انضمامك الى اسرة المنتدى وشكرا

أجب عن السؤال التالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أجب عن السؤال التالي

مُساهمة من طرف sasko_1350 في الخميس نوفمبر 13, 2008 7:48 pm

أجب عن السؤال التالي : إيه أحلي حاجة في مصر؟

وقت طويل يستغرقه المواطن المصري للإجابة عن السؤال: إيه أكتر حاجة حلوة في مصر؟.. وقد يغادرك دون أن يجد إجابة أويقتنع بالإجابة التي يقولها.. لكن السؤال يظل معه يسأله لنفسه ويتردد في ذهنه.

وبين ابتسامة أو انصراف دون رد تراوحت ردود أفعال المواطنين الذين توجهت إليهم «المصري اليوم» بالسؤال، وحاولت استطلاع أرائهم في مفهوم «مصر الحلوة»، فلم يجد أكثرهم في مصر سوي نيل يجري وأهرامات صامدة وناس طيبة، ولم يقترب أحدهم من واقع لا يرون فيه أي جمال.

ورغم اعتراض بسام محمد حسين علي أسلوب معاملة المصريين لبعضهم البعض، فإنه مازال يعتبر الترابط الشديد بين الناس هو أحلي حاجة في مصر، وذلك حسب خبرته وسنه الصغيرة ١٩ عاما فهو لايزال طالبا في معهد فني تجاري، أما نادية محمد ربة منزل فتعتبر أن جوامع مصر هي أحلي ما فيها، وكمان الإسلام، ربما لا تدرك أن الإسلام ليس مصريا.

ابتسامة عريضة أعقبها عماد محمود موظف (٢٥ عاما) بتفكير عميق قبل أن يجيب: بصراحة مش عارف أقول إيه.. هوما ينفعش السؤال يتقلب ويبقي إيه أوحش حاجة في مصر؟.. علي العموم أنا حاسس إن فيه ناس كويسة، وإن البلد كويسة بس العيب فينا.. وكمان الأهرامات حلوة.

ولم ينته الحديث عن ناس مصر الكويسة بعد، علي الأقل من وجهة نظر أحمد أحمد محجوب (سائق ـ ٤٥عاما) فهم في نظره أحسن حاجة في مصر، وطبعا أطفاله الثلاثة، بينما كان نبيل شهدي (٧٣ عاما ـ معاش) أكثر تحديدا حينما قصر مصر الحلوة علي روح شعبها والمختلفة قطعا عن تصرفاته، ولم يتردد ممدوح سيد (٥٣ عاما ـ أعمال حرة) في الإجابة..

لحظة واحدة واندفع قائلا: أحلي حاجة في مصر إنها مصر أم الدنيا، لكن زوجته فاطمة أدركت أن رده دون معني فاندفعت هي الأخري: أظن أحلي حاجة في مصر دلوقتي هي المنتخب.. ربنا معاه.

وانضم محمود عوض (محام ـ ٢٧ عاما) إلي القائمة التي لم تجد أحلي من الروح الحلوة بين الشعب كأحلي حاجة في مصر، رغم أنها لم تعد موجودة بكثرة، لكنها تظهر في وقت الشدة، ولأننا أصحاب حضارة عريقة رشحتها شيرين إبراهيم (موظفة ـ ٢٨ عاما) لتصبح أحلي حاجة في مصر، واعتبرتها سببا كافيا، لأن تصبح مصر أهم دول العالم.

وعلي أحد الأرصفة استراح حسان محمد صالح (٤٧عاما) وزوجته صباح في انتظار الأتوبيس ليعودا إلي بلدتهما في قليوب، وداخل كل منهما قناعة بأن أحلي حاجة في مصر هي الأرياف وروح القرية، وإلي جوارهما بخطوات وقفت تحية عبده (٥٢ عاما ـ موظفة) تصر وتقسم بأن موضوعنا مش جايب همه،

لأن مفيش حاجة حلوة في مصر: بالعكس دي كلها شقا والشعب كله تعبان ومبقاش فيها حاجة تفرح، أما محمد جودة إبراهيم (٥٥ عاما ـموظف) فيقول: والله أحلي حاجة في مصر هوالإيمان، ولوالإيمان ده راح قول علي البلد دي يا رحمن يا رحيم.


ياترى انت رأيك زيهم ولو مش زيهم ممكن تعرض لنا رأأأأأأأيك بس بأمانة

وتقول......

إيه أحلي حاجة في مصر؟

sasko_1350
ضعيف
ضعيف

النشاط :
53 / 10053 / 100

نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 17/06/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أجب عن السؤال التالي

مُساهمة من طرف Eng.M.TH في الأربعاء مارس 11, 2009 9:10 pm

انها معاية وقت الشدة ادتني خيرها من غير مقابل استحملتني وانا زعلان فرخت معاية وانا فرحان ساعدتني لحد مابقيت حاجة فيها علشان كده لازم احميها

Eng.M.TH
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

ذكر
العمل/الترفيه : Agricultural engineer, Internet and Computer
المزاج : Romantic moderate
النادى المفضل : Ahly

النشاط :
94 / 10094 / 100

الفرقة : خريج
نقاط : 1201
تاريخ التسجيل : 09/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أجب عن السؤال التالي

مُساهمة من طرف osama kotb في الأربعاء مارس 11, 2009 9:20 pm

مصر بلد الخير وبلد الامن وةالامان وبلد النيل وفيها عاش معظم الانبياء وكمان اتذكرت 5 مرات بصيغة مباشرة فى القرءانواتذكرت سيناء مرتين وهى كنانة الله فى ارضة وقد حدث عنها رسول الله

_________________
اسامة قطب

مرت سنون بالوصال وبالهنا فكانها من قصرها ايام
ثم انثنت ايام هجر بعدها فكانها من طولها اعوام
ثم انقضت تلك السنون واهلها فكانها وكانهم ما كانوا

osama kotb
admin
admin

ذكر
العمل/الترفيه : مهندس زراعى
المزاج : معتدل
النادى المفضل : الاهلى
النشاط :
100 / 100100 / 100

الفرقة : خريج
نقاط : 2330
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى