منتدى طلاب المعهد العالى للتعاون الزراعى
عزيزى الزائر مرحبا بك هذة رسالة تفيد بانك غير مسجل
اذا كنت عضوا معنا فى المنتدى برجاء قم بتسجيل الدخول
اذا لم تكن مسجلا نتمنى انضمامك الى اسرة المنتدى وشكرا

مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف احمد المسلمى في الثلاثاء يوليو 14, 2009 4:40 am

طيب اية رايكوا ناخد اراء اعضاء المنتدى فى مقارنة بين شريط عمرو دياب الجديد ((وياة )) وشريط تامر حسنى ((هاعيش حياتى )) وابداؤ المقارنة من دلوقت والاعضاء تحكم مين افضل شريط فيهم

احمد المسلمى
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

ذكر
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : رومانسى
النشاط :
98 / 10098 / 100

الفرقة : خريج
نقاط : 1587
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف محمد صلاح في الثلاثاء يوليو 14, 2009 3:25 pm

عمرو طبعا يا احمد

محمد صلاح
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

ذكر
العمل/الترفيه : مهندس زراعى ومحب للكمبيوتر
المزاج : مرح
النادى المفضل : الاسماعيلى_مانشيستر يونايتد
النشاط :
89 / 10089 / 100

الفرقة : خريج
نقاط : 824
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف Nada في الثلاثاء يوليو 14, 2009 5:04 pm

اكيد عمرو دياب

_________________
اجعل قلبك كالقبر لايدخلة غير انسان واحد ولا تجعلى كالبئر يشرب منة الناس جميعا

ادخل على الرابط دة وفى دقيقتين هتمسح كل ذنوبك

http://www.shbab1.com/2minutes.htm

Nada
مشرفه
مشرفه

انثى
العمل/الترفيه : الرسم &الكمبيوتر
المزاج : رومانسية
النادى المفضل : الاهلى
النشاط :
80 / 10080 / 100

الفرقة : الثالثة
نقاط : 964
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف عبدالله ابراهيم احمد في الأربعاء يوليو 22, 2009 7:18 pm

هو تامر حسنى نزل شريط امتى اساسا انا مسعتش الا شريط عمرو بس

عبدالله ابراهيم احمد
مهندس مبتدئ
مهندس مبتدئ

ذكر
العمل/الترفيه : الكمبيوتر
المزاج : لازم يكون رايق
النشاط :
60 / 10060 / 100

الفرقة : الرابعة
نقاط : 650
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف rama في الجمعة يوليو 31, 2009 6:11 pm

انا من رئى تاموره بس طبعا علشان عمرو الهضبه والاسطوره لازم الكل يقول انه حلوى بس تامر نجم الجيل طبعا

rama
مهندس مبتدئ
مهندس مبتدئ

انثى
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : رومنسى جدا
النادى المفضل : الزمالك
النشاط :
80 / 10080 / 100

الفرقة : الثالثة
نقاط : 641
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف رغدة في الجمعة يوليو 31, 2009 10:12 pm

اصلا مفيش وجه مقارنة
ليه دايما بنقارن تامر بالكينج

رغدة
مقبول
مقبول

انثى
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايق
النادى المفضل : الزمالك
النشاط :
41 / 10041 / 100

الفرقة : الرابعة
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف A_y_b في السبت أغسطس 01, 2009 1:05 am

مينفعش نقارن اب بابنه لو تامر بيغنى بقاله 6 سنين عمرو بيغنى بقاله 26 سنه ومينفعش ناقر 6 البومات ب26 البوم هناك فرق 20 سنه من التالق والنجوميه والمثل بيقول اكبر منك بيوم يعرف عنك بسنه ودول 20 سنه


امضاء \ عاشق الهرم الرابع عمرو دياب

A_y_b
جيد
جيد

ذكر
العمل/الترفيه : Listen to amr diab
المزاج : Listen to amr diab
النادى المفضل : الاهلى
النشاط :
0 / 1000 / 100

الفرقة : الثالثة
نقاط : 81
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف kokokoko في السبت أغسطس 01, 2009 3:00 am

انت عندك حق ياأياب فى كل كلمه قولتها بس برضو زى ما بنسمع عمرو بنسمع تامر بس بصراحه شريط عمرو افضل من تامر بالرغم من انى بحب تامر

kokokoko
جيد جدا
جيد جدا

انثى
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : متقلب
النادى المفضل : الاهلى
النشاط :
0 / 1000 / 100

الفرقة : الثالثة
نقاط : 95
تاريخ التسجيل : 12/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف yaser123 في السبت أغسطس 01, 2009 3:30 am







السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


و الصلاة و السلام على رسول الله و على اله واصحابه اجمعين.


اللهم ارضى عن ابو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و عثمان بن عفان و علي بن الخطاب و فاطمة الزهراء و عائشة بنت ابو بكر الصديق و حفصة بنت عمر الخطاب و على الصحابة و امهات المؤمنين اجمعين.





الأدلة على تحريم الغناء:
* من الأدلة على تحريم المعازف والغناء قول الله جل وعلا : {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} (6) سورة لقمان
صح عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : (نزلت في الغناء وأشباهه) أخرجه البخاري في الأدب المفرد وابن جرير في تفسيره.
* وصح عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أنه سئل عن هذه الآية فقال : (هو الغناء والذي لا إله إلا هو) يرددها ثلاثا أخرجه ابن أبي شيبه وابن جرير والبيهقي في شعب الإيمان والحاكم وصححه ووافقه الذهبي وصححه ابن القيم.
* أخرج البخاري في التاريخ وابن جرير أن عكرمة سئل عن لهو الحديث فقال: (هو الغناء)
* قال ابن عباس رضي الله عنهما: (الدف حرام والمعازف حرام والكوبة حرام والمزمار حرام). أخرجه البيهقي 10/222 قال الألباني (إسناد صحيح)
* وقال ابن مسعود رضي الله عنه: (الغناء يُنبت النفاق في القلب) أخرجه ابن أبي الدنيا بسند صحيح.
* قال الواحدي – المفسر – في الوسيط 3/441 (أكثر المفسرين على أن المراد) بـ(لَهْوَ الْحَدِيثِ) الغناء , قال أهل المعاني : ويدخل في هذا كل من اختار اللهو والغناء والمزامير والمعازف على القرآن ...) انتهى
* تنبيه:
قال الذهبي في سير أعلام النبلاء 21/158 المعازف: (اسم لكل آلات الملاهي التي يعرف بها كالمزمار والطنبور والشبابة والصنوج) انتهى
* وجاء في مسند أحمد وسنن أبي داود (4924) عن سليمان بن موسى عن نافع قال : سمع ابن عمر مزمار قال : فوضع إصبعيه في أذنيه ونأى عن الطريق ( أي أبعد) وقال لي : يا نافع هل تسمع شيئا؟ قال فقلت : لا فرفع إصبعيه من أذنيه وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فسمع مثل هذا فصنع مثل هذا ) قال الألباني صحيح. وقال تابع سليمان بن موسى المطعم بن المقدام فرواه عن نافع أيضا.
* وروى البيهقي بسند صحيح 10/223 من طريق عبدالله بن دينار قال: (مر ابن عمر بجارية صغيرة تغني فقال: لو ترك الشيطان أحداً ترك هذه)
* عن أبي عامر – أو أبي مالك- الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ولينزلن أقوام إلى جنب علم (أي جبل) يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم لحاجة (أي طالب حاجة) فيقولون : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة) علقه البخاري في صحيحه بصيغة الجزم محتجاً به فتح الباري الأشربه (10 – 51/5590) وقد جاء موصولا من طرق جماعة من الثقات وصححه البخاري وابن حبان وابن الصلاح وابن القيم وابن كثير وابن تيميه وابن حجر والسخاوي وابن الوزير والصنعاني و الإسماعيلي.
* عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة : مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة) أخرجه البزار في مسنده (1/377/795) كشف الأستار والضياء في المختارة وصححه الألباني في تحريم آلات الطرب ص (52) ورجاله ثقات قاله المنذري والهيثمي وله شاهد من حديث جابر بن عبدالله عن عبدالرحمن بن عوف أخرجه الحاكم (4/40) والبيهقي وابن أبي الدنيا بلفظ : (إني لم انه عن البكاء ولكني نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين : صوت عند نعمة لهو ولعب ومزامير الشيطان وصوت عند مصيبة ولطم وجوه وشق جيوب ورنة شيطان) قال ابن تيميه في كتاب الاستقامه (هذا الحديث من أجود ما يحتج به على تحريم الغناء كما في اللفظ المشهور عن جابر بن عبدالله (صوت عند نعمة : لهو ولعب ومزامير الشيطان فنهى عن الصوت الذي يفعل عند النعمة كما نهى عن الصوت الذي يفعل عند المصيبة, والصوت الذي عند النعمة هو صوت الغناء)1/292-293.
* عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله حرم عليَّ – أو حرم- الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام) أخرجه أبو داود – 3696-والبيهقي – 10/221 , وأحمد في المسند 1/274 وغيرهم (و الكوبة الطبل كما في المعجم الكبير للطبراني
12/101-1-2-عن علي بن بذيمه) وصححه الألباني وأحمد شاكر.
* وقال احمد بن حنبل : ( وأكره الطبل وهي الكوبة التي نهى عنها رسول الله ) رواه الخلال في الأمر بالمعروف – ص26- والكراهة كراهة تحريم.
* عن عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إن الله – عز وجل – حرم الخمر والميسر والكوبة والغبيراء وكل مسكر حرام) أخرجه أبو داود (3685) والطحاوي والبيهقي وأحمد وغيرهم وصحح الحديث الألباني.
* عن عمران بن حصين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يكون في أمتي قذف ومسخ وخسف قيل : يا رسول الله ومتى ذاك؟ قال (إذا ظهرت المعازف, وكثرت القيان,وشربت الخمور)) أخرجه الترمذي -2213- وابن أبي الدنيا في ذم الملاهي وغيرهم وله شواهد , راجع تحريم آلات الطرب ص67.
* قال الأوزاعي رحمه الله: كتب عمر بن عبدالعزيز رحمه الله إلى عمر بن الوليد كتابا فيه: (... وإظهارك المعازف , والمزمار بدعة الإسلام , ولقد هممت أن ابعث إليك من يجز جمتك جمة سوء) أخرجه النسائي وأبو نعيم بسند صحيح.
* وكتب عمر بن عبدالعزيز إلى مؤدب ولده . يأمره أن يربيهم على بُغض المعازف (ليكن أول ما يعتقدون من أدبك : بغض الملاهي التي بدؤها من الشيطان , وعاقبتها سخط الرحمن فإنه بلغني عن الثقات من أهل العلم : أن حضور المعازف , واستماع الأغاني واللهج بها , ينبتُ النفاق في القلب كما ينبت الماء العشب...) أخرجه ابن أبي الدنيا وغيره.
* حكى جمع من أهل العلم : الإجماع على تحريم الغناء منهم: الآجري والقاضي أبو الطيب الطبري, وأبو العباس القرطبي , وزكريا بن يحيى الساجي وأبو عمرو بن الصلاح وقال : (من نسب إباحته إلى أحد من أهل العلم يجوز الاقتداء به في الدين فقد أخطأ).
وتحريم الغناء هو قول الأئمة الأربعة أبو حنيفة ومالك والشافعي و أحمد قال شيخ الإسلام ابن تيميه (فمذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام) الفتاوى 11/576.
وتفصيل أقولهم وأقوال أتباعهم من الفقهاء موجودة في إغاثة اللهفان والكلام على مسألة السماع كلاهما لابن القيم وكذلك نزهة الأسماع لابن رجب وكذلك تحريم الشطرنج والنرد والملاهي للآجري وفصل الخطاب للتويجري وغيرها.

* عقوبة السامع:-
1) العذاب المهين - قال تعالى{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ} (6) سورة لقمان.
2) ينبت النفاق في القلب (والنفاق صاحبه متوعد بالعذاب).
3) أن مستمع الغناء استحوذ عليه الشيطان.
4) صاحب الغناء المحل له متوعد بأن يمسخ قردة وخنازير.
5) صوت الغناء ملعون صاحبه , واللعن هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله.
6) إذا ظهرت المعازف فسيكون هناك قذف ومسخ وخسف.

وليعلم أن هذا في غناء ذلك الوقت فماذا يقال في غناء هذا الزمن الذي اشتد قبحه وعظم خبثه وتفنن في عرضه على الناس أهل الفسق وصار من دواعي الفجور وعظائم الأمور والله المستعان هذا ما تسير إيراده وما تركته أكثر من أقوال العلماء والفقهاء من كافة المذاهب ولقد حرصت أن لا اذكر إلا ما صح سنده , وفيما ذُكر مُقنع لطالب الحق أما من اتبع هواه فلا حيلة فيه والله المستعان.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه

كتبه
صالح بن عبدالرحمن الخضيري
في 10/2/1426هـ




فلا تنسو انى قد بلغت اللهم اشهد
فلا تنسونى من دعوة صالحة
اللهم بلغنا رمضان
اخوكم فى الله ياسر

yaser123
جيد
جيد

ذكر
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : الحمد لله فى نعمة من الله
النادى المفضل : لا يوجد نادى مفضل انا افضل المسجد افضل
النشاط :
0 / 1000 / 100

الفرقة : الرابعة
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنه عمرو دياب ولا تامر حسنى

مُساهمة من طرف احمد المسلمى في الأربعاء أغسطس 05, 2009 9:57 pm

ماشى شكرا يا ياسر

احمد المسلمى
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

ذكر
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : رومانسى
النشاط :
98 / 10098 / 100

الفرقة : خريج
نقاط : 1587
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى